الاسلام للجميع


 
الرئيسيةالصفحه الرئيسيهاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم
 إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتديات يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا ، أما إذا كنت أحد أعضاءنا الكرام فتفضل بتسجيل الدخول بالضغط هنا .  لو رغبت بقراءة المواضيع و لإطلاع فقط  فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

:الأســـــم
:كلمة السـر
 تذكرنــي؟
مركز تحميل الصور طلب تفعيل العضويه اذاعات القران الكريم المشاركات الجديده التسجيل

شاطر | 
 

 ماذا تعمل عندما تفوتك فريضة الفجر ؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أسكندرانية

avatar

تاريخ التسجيل : 02/05/2011
المشاركات : 20
شكراً : 2
الجنس : انثى
الابراج : العقرب
بلدي :
عـمـلـي :
مزاجى :
هوايـتـي :

مُساهمةموضوع: ماذا تعمل عندما تفوتك فريضة الفجر ؟    الإثنين مايو 02, 2011 4:54 pm



اللهم صلي على محمد وال محمد وعجل فرجهم

ربي اغفر لي وارحمني وتُب عليّ انكَ انتَ التوابِ الرحيم
ًربي اغَفِر لي ولواَلدّي وارَحمهُما كماَ ربياني صغيراً اجزِهما
بالإحِساَنِ احساناً وبالسيئاتِ غفرانا
إنك مجيبٌ للدُعاآء

الشيخ حبيب الكاظمي

" اقم الصلاة لدلوك الشمس إلى غسق الليل وقران الفجر إن قران الفجر كان مشهودا " الإسراء 78 فالإنسان المؤمن يحتاج إلى ثلاث محطات على الاقل , على مبنى الجميع بين الفريضتين تسهيلا على الأمة , كما تذكر الاية .. وخمس محطات إذا قلنا بالتفريق , وهو المستحب .. فمعنى ذلك أن الإنسان المؤمن يحتاج إلى محطات تزود ثلاث : صباحا , وظهرا , ومساء .
ان الذين يفوتون صلاة الفجر سيكون نموهم بعد فترة نموا ناقصا شاءوا ذلك ام ابو .. فمثلا : الطفل الرضيع يحتاج إلى ثلاث وجبات غذائية من اللبن و الأم الكسولة التي تنام عند الفجر ولا ترضع ولدها ,فإنه من الطبيعي أن هذا الرضيع سيبتلى بنقص في التغذية .. وكذلك الروح الإنسانية , فالإنسان الذي يفوت صلاة الفجر وبشكل رتيب وعندما يرجع إلى نفسه لا يعاتبها ويتمسك بالحديث القاتل : بأن الإنسان النائم لا تكليف عليه حتى يستيقظ , يأنس مع هذه الحالة بعد فترة ,ويراها حالة عادية .

إن هناك بعض الواجبات والمستحبات على الإنسان
القيام بها عندما يستيقظ بعد طلوع الشمس :


اولا : ان يقضي الصلاة ولا تجب المبادرة ولكن عليه القضاء.. وكم من المناسب ان يستيقظ الإنسان بعد طلوع الشمس بلحظات وبدلا من ان يفرح انه قد رفع عنه التكليف , يستيقظ من فراشه وعلى الاقل يتشبه بالمصلين بين الطلوعين فيقضي الصلاة !..

الثاني : عليه الندم , والذي لا يعيش هذه الندامة معناه انه في مقام العمل مستهتر بعطاء المولى .. فمثلا : إنسان يعطى له خبر : ان البارحة كل من دخل المسجد اعطي كذا الف من الدراهم , ثم تراه لا يذهب إلى المسجد مفوتا على نفسه هذه الجائزة العظيمة وكانه لم يفقد شيئا الا يحكم على هذا الإنسان
بانه إنسان مستهتر لا يهمه الإكتساب ! .. فاللذي يستيقظ صباحا وقد فاتته نافلة الليل أو فريضة الفجر , لابد وان يعيش شيئا من الإكتئاب والحزن لأنه فقد شيئا .. ويقال بأنه يستحب صيام ذلك اليوم , لمن لم يستيقظ فجرا .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ماذا تعمل عندما تفوتك فريضة الفجر ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الاسلام للجميع :: ~*¤ô§ô¤*~ الـــــمـــــنـــــتـــــديـــــات الاســـــــلا مــــــيــــة ~*¤ô§ô¤*~ :: المــنــتــدى الإســـــلامـــي الـــعــــام-
انتقل الى: